منتدى شبكة الدراز الشاملة منتدى شبكة الدراز الشاملة ››› المنتديات الثقافية ››› المنبر الطلابي ›››

البحرين تستعد لافتتاح ثلاث جامعات جديدة!!
  الموضوع السابق   الموضوع التالي أضف ردا على هذا الموضوع
الكاتب
الموضوع   

عاشق الحرية
زمهرير الحرية

تاريخ التسجيل: Apr 2002
رقم العضوية: 1266
البلد:
عدد المشاركات: 96
معدل المشاركات/يوم: 0.02
البحرين تستعد لافتتاح ثلاث جامعات جديدة!!

ميدل ايست اونلاين
المنامة - من أسامة الخضر

تستعد البحرين لافتتاح الدراسة في ثلاث ‏ ‏جامعات اهلية جديدة خلال الشهرين المقبلين، وهى كلية الخليج الجامعية والكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا والجامعة العربية المفتوحة فضلا عن الجامعتين ‏القائمتين وهما جامعة البحرين وجامعة الخليج العربي.

وتمثل الجامعات الثلاث الجديدة صروحا علمية من التعليم الحديث الذي يستخدم ‏افضل التقنيات عن طريق الكمبيوتر واخر ما وصلت اليه الابحاث العلمية والدراسات ‏التقنية والنظرية لتلبى ‏متطلبات سوق العمل في دول المنطقة.

وقالت مديرة كلية الخليج الجامعية والجامعة العربية المفتوحة الدكتورة منى ‏الزياني انها ستدير تلك الجامعتين اللتين ‏سيتم افتتاحهما للدراسة خلال الشهرين المقبلين كاول جامعتين من نوعهما على مستوى ‏دول المنطقة العربية.‏

واوضحت الدكتورة الزياني ان كلية الخليج الجامعية التابعة لجامعة لندن العريقة ‏ستقدم برامج دراسية تخول الدارسين فيها الحصول على درجة الدبلوم والبكالوريوس من ‏احد اعرق الجامعات واشهرها في المملكة المتحدة، وذلك في تخصصات ادارة الاعمال وانظمة ‏المعلومات الادارية والمحاسبة والمالية والتسويق والتجارة الالكترونية وغيرها.

وحول شروط الدراسة في هذه الجامعة قالت ان الدراسة عموما في هذه الجامعة ‏باللغة الانجليزية مع الاخذ في الاعتبار بان هناك بعض المواد باللغة العربية وهى ‏ما تتضمن التربية الاسلامية، مشيرة الى ان شروط القبول ميسرة اذ تقبل معدل 70 في ‏المائة مع امكانية عمل برنامج تمهيدي لمن يبلغ معدله 60 في المائة.

واوضحت الدكتورة الزياني ان تكاليف الدراسة في هذه الجامعة للعام ‏الدارسي المتضمن لفصلين دراسيين في السنة لا تتجاوز ثلاثة آلاف و500 دينار بحريني، ‏على ان يواصل الطالب تحصيله الدراسي لمدة اربع سنوات للحصول على درجة البكالوريوس ‏من جامعة لندن المعترف بها دوليا.

وحول الجامعة العربية المفتوحة قالت الدكتورة الزيانى ان الدراسة في هذه الجامعة ستكون خلال الشهرين المقبلين.

والجامعة العربية المفتوحة يرأسها رئيس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات ‏الامم المتحدة الانمائية، التي تعرف اختصارا باسم "اجفند"، الأمير طلال بن عبد العزيز. وتقدر تكلفة انشاء الجامعة المفتوحة في المرحلة الأولى حوالي 32 مليون دولار، وتتكون من خمسة فروع في السعودية ومصر ولبنان والأردن والبحرين والدراسة فيها ‏ ‏تختلف عن الدارسة في باقي الكليات والجامعات الاخرى لاعتمادها على ‏ ‏قنوات الاتصال بين الطلبة والجامعة.

وتؤمن قنوات الاتصال بين الطلبة والجامعة من خلال مراكزها المنتشرة في جميع ‏الدول العربية التي ترخص فيها الجامعة لتزويد الطلاب بالمواد التعليمية المطبوعة ‏والمسموعة والمرئية اضافة الى الاستفادة من مختبرات المركز المزودة بالأجهزة ‏السمعية والبصرية والكمبيوترات الشخصية واللقاءات التي تتم بواسطة معيدين تم ‏تدريبهم على أساليب التعليم المفتوح بواقع معيد لكل 20 طالبا.

وعلى الصعيد ذاته ايضا تتواصل الاستعدادات لافتتاح الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا التي ستبدأ الدراسة فيها خلال الشهر المقبل وهى ما تعتبر احدى ‏المؤسسات التعليمية الكبرى بالتعاون مع "جورجيان كولج" في كندا والمعترف بها دوليا.

وتشترط الجامعة، التي تتولى عملية التدريس باللغة الانجليزية، للقبول فيها نسبة ‏لاتقل عن 60 في المائة للحصول على درجة البكالوريوس بعد اجتياز المقررات على مدى ‏اربع سنوات دراسية في تخصصات ادارة الاعمال وعلوم الكمبيوتر. (كونا)


عاشق الحرية

(منقول)

__________________

أخبر المشرف عن هذا الرد | مشاهدة ip

عاشق الحرية غير متصل
Old Post 03-08-2002 02:16 PM
اضغط هنا لرؤية هوية العضو  عاشق الحرية اضغط هنا لارسال رسالة خاصة الى العضو عاشق الحرية تفضل بزيارة صفحة  عاشق الحرية شاهد مشاركات العضو  عاشق الحرية أضف  عاشق الحرية لقائمة الأصدقاء تحرير/حذف رسالة رد بإقتباس

Ayman
باحثٌ عنِ الحقيقة

تاريخ التسجيل: May 2002
رقم العضوية: 2320
البلد: Bahrain
عدد المشاركات: 276
معدل المشاركات/يوم: 0.05
شكرا على الخبر

بسم الله الرحمن الرحيم

شنو هالجامعات !!! 3500 دينار في السنة !!!

إحنا بجامعة البحرين ما صدقنا يخفضون الرسوم اللي ما تزيد عن 2000 دينار في السنة .. تبغينا نروح مثل هالجامعات !!

هذي الجامعات يمكن بس لأصحاب الذوات .. مو فقراء مثلنا ..

و السلام عليكم


__________________
المالك الحزين

========================

Two roads diverged in a yellow wood, and I ... I took the one less traveled by, and that has made all the difference

أخبر المشرف عن هذا الرد | مشاهدة ip

Ayman غير متصل
Old Post 04-08-2002 09:12 AM
اضغط هنا لرؤية هوية العضو  Ayman اضغط هنا لارسال رسالة خاصة الى العضو Ayman تفضل بزيارة صفحة  Ayman شاهد مشاركات العضو  Ayman أضف  Ayman لقائمة الأصدقاء تحرير/حذف رسالة رد بإقتباس

جاحظي متعصب
عضو عتيق

تاريخ التسجيل: Apr 2002
رقم العضوية: 1168
البلد: البحرين الحبيبة
عدد المشاركات: 4220
معدل المشاركات/يوم: 0.76

أصبر عليهم يا أخوي يا أيمن

آخرتهم بيصكون دكاكينهم - جامعاتهم - ، و سينهون تجارتهم هنا ، و سيرجعون من حيث ما أتوا

__________________


أعوذ بالله السميع العليم
من الشيطان الغوي الرجيم

بسم الله الرحمن الرحيم

((وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ (5)))
سورة القصص

صدق الله العلي العظيم

أيها الناس ، إستبشروا ، فهذا وعدٌ إلهي ، و اعملوا تأهباً ليوم تحققه .

أخبر المشرف عن هذا الرد | مشاهدة ip

جاحظي متعصب غير متصل
Old Post 04-08-2002 09:21 AM
اضغط هنا لرؤية هوية العضو  جاحظي متعصب اضغط هنا لارسال رسالة خاصة الى العضو جاحظي متعصب تفضل بزيارة صفحة  جاحظي متعصب شاهد مشاركات العضو  جاحظي متعصب أضف  جاحظي متعصب لقائمة الأصدقاء تحرير/حذف رسالة رد بإقتباس

Ayman
باحثٌ عنِ الحقيقة

تاريخ التسجيل: May 2002
رقم العضوية: 2320
البلد: Bahrain
عدد المشاركات: 276
معدل المشاركات/يوم: 0.05
Thumbs up كلامك 1000000000% يا أستاذ ( جاحظي متعصب )

يفكرونا مليونيرية .. و يفكرون بأن الفلوس نحت رجايلنا ..

لكن كلامك صح .. في يوم من الأيام راح يصكون دكاكينهم ..

مع السلامة

__________________
المالك الحزين

========================

Two roads diverged in a yellow wood, and I ... I took the one less traveled by, and that has made all the difference

أخبر المشرف عن هذا الرد | مشاهدة ip

Ayman غير متصل
Old Post 04-08-2002 11:25 AM
اضغط هنا لرؤية هوية العضو  Ayman اضغط هنا لارسال رسالة خاصة الى العضو Ayman تفضل بزيارة صفحة  Ayman شاهد مشاركات العضو  Ayman أضف  Ayman لقائمة الأصدقاء تحرير/حذف رسالة رد بإقتباس

عذراء
عضو

تاريخ التسجيل: Jul 2002
رقم العضوية: 3394
البلد:
عدد المشاركات: 86
معدل المشاركات/يوم: 0.02
الله يستر

الله يستر من ها الجامعات , بعد بيصير فسق اقصد رقي اكثر من اللي شفناه وقاعدين انشوفة في جامعه البحرين .

أخبر المشرف عن هذا الرد | مشاهدة ip

عذراء غير متصل
Old Post 06-08-2002 06:36 AM
اضغط هنا لرؤية هوية العضو  عذراء اضغط هنا لارسال رسالة خاصة الى العضو عذراء تفضل بزيارة صفحة  عذراء شاهد مشاركات العضو  عذراء أضف  عذراء لقائمة الأصدقاء تحرير/حذف رسالة رد بإقتباس

جاحظي متعصب
عضو عتيق

تاريخ التسجيل: Apr 2002
رقم العضوية: 1168
البلد: البحرين الحبيبة
عدد المشاركات: 4220
معدل المشاركات/يوم: 0.76

أعترف بأننا أخطأنا التقدير مسبقاً ، حيث صمدت هذه الدكاكين بخطاياها مع تكتم الوزارة عنها و عن ممارساتها كل هذه السنوات التي مضت !!!

و ما ان طاحت الفاس في راس التعليم الجامعي في البحرين ، إلا و خرجت لنا الوزارة بقراراتها المتأخرة .


اقتباس:
تشمل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه

«التعليم العالي» يقرر توجيه إنذارات وإيقاف القبول بعدد من الجامعات الخاصة


مدينة عيسى - مجلس التعليم العالي

أصدر مجلس التعليم العالي برئاسة وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي عدداً من القرارات أمس تم من خلالها توجيه إنذارات وإيقاف القبول بعدد من برامج بعض الجامعات الخاصة، وإعطاؤها مهلة شهرين لتعديل أوضاعها.

فلدى ترؤس وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي الاجتماع الخامس عشر لمجلس التعليم العالي بديوان الوزارة بمدينة عيسى، استعرض المجلس المذكرات المرفوعة من الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي بشأن العديد من الموضوعات والتقارير التي تهدف إلى تعزيز مستوى التعليم العالي الخاص وتشجيع الاستثمار فيه.

وقد تضمنت التقارير ما تم تنفيذه من متابعات ومراجعات مع الجامعات الخاصة، والتواصل معها على مدار الأشهر المالية بشأن توفيق أوضاعها مع اللوائح والقرارات، إذ أشاد المجلس بالجهود المبذولة في هذا المجال للارتقاء بمخرجات التعليم العالي.

وبعد المناقشات التي استمرت حوالي 4 ساعات اتخذ المجلس في ضوء ذلك عدداً من القرارات المهمة بشأن جوانب التقصير التي تم رصدها والتحقق منها في عمل بعض الجامعات الخاصة وفي ضوء متابعة مجلس التعليم العالي وأمانته العامة قرر توجيه إنذار لكل من الجامعة العربية المفتوحة (فرع مملكة البحرين) والجامعة الأهلية والجامعة الملكية للبنات وجامعة نيويورك للتكنولوجيا وجامعة أما الدولية لعدم استيفائها النسب المحددة المشار إليها في اللائحة الأكاديمية والإدارية بشأن نسبة أعضاء هيئة التدريس المتفرغين من حملة الماجستير إلى الدكتوراه، ونسبة أعضاء هيئة التدريس المتفرغين إلى غير المتفرغين، وإعطاءها مهلة شهرين لتعديل أوضاعها، وموافاة الأمانة العامة بما يثبت ذلك وإلا سيضطر المجلس إلى اتخاذ إجراءات مشددة أخرى.

كما قرر المجلس توجيه إنذار إلى جامعة المملكة لعدم استيفائها نسبة أعضاء هيئة التدريس المتفرغين إلى غير المتفرغين بحسب الشروط الموضحة في اللائحة الأكاديمية وإعطاءها مهلة شهرين لتعديل أوضاعها، وموافاة الأمانة العامة بما يثبت ذلك وإلا سيضطر المجلس إلى اتخاذ إجراءات مشددة أخرى.

كذلك قرر المجلس توجيه إنذار إلى كلية البحرين الجامعية لقيامها بإعلان طرح برنامج الدكتوراه في التمويل الإسلامي من دون أخذ موافقة مجلس التعليم العالي، إذ قرر المجلس تنبيه الكلية إلى عدم القبول في هذا البرنامج أو إعلانه إلا بعد الحصول على موافقة المجلس، إذ يجب على الكلية أولاً تقديم تفاصيل كاملة عن هذا البرنامج ومدى انسجامه مع اللوائح والقرارات الصادرة عن مجلس التعليم العالي، وفي حال الشروع في طرح البرنامج وقبول الطلبة فيه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية المحددة إضافة إلى إنذار هذه الكلية لعدم استيفائها نسبة أعضاء هيئة التدريس المتفرغين من حملة الماجستير إلى الدكتوراه وإعطائها مهلة شهرين لتعديل أوضاعها، وموافاة الأمانة العامة بما يثبت ذلك وإلا سيضطر المجلس إلى اتخاذ إجراءات مشددة أخرى.

كما قرر توجيه إنذار لجامعة دلمون للعلوم والتكنولوجيا لعدم استيفائها نسبة أعضاء هيئة التدريس المتفرغين إلى غير المتفرغين بحسب الشروط الموضحة في اللائحة الأكاديمية، وإعطاءها مهلة شهرين لتعديل أوضاعها، وموافاة الأمانة العامة بما يثبت ذلك وإلا سيضطر المجلس إلى اتخاذ إجراءات مشددة أخرى.

وذكر المجلس أنه نظراً إلى عدم استيفاء هذه الجامعة نسبة أعداد الطلبة إلى أعضاء هيئة التدريس فيها فقد قرر مجلس التعليم العالي وقف قبول الطلبة في جميع البرامج الأكاديمية ولمدة فصل دراسي واحد اعتباراً من تاريخ علم الجامعة بهذا القرار، إلى حين تعديل أوضاعها، وعليها تقديم ما يثبت تعديل أوضاعها بهذا الخصوص خلال شهرين الى مجلس التعليم العالي ليتخذ ما يراه مناسباً في ضوء ذلك.

كذلك وجه المجلس إنذاراً لمعهد بيرلا للتكنولوجيا لعدم استيفائه نسبة أعضاء هيئة التدريس المتفرغين من حملة الماجستير إلى الدكتوراه. وإعطاءه مهلة شهرين لتعديل أوضاعه، وموافاة الأمانة العامة بما يثبت ذلك وإلا سيضطر المجلس إلى اتخاذ إجراءات مشددة أخرى.

وعلى صعيد آخر تدارس المجلس مذكرة اللجنة الأكاديمية بشأن موضوع شهادة الدكتوراه الصادرة عن الجامعة الخليجية ورد الجامعة بهذا الخصوص، وفي ضوء ذلك قرر مجلس التعليم العالي عدم التصديق على شهادات الدكتوراه الممنوحة من هذه الجامعة وإيقاف القبول في برامج الدكتوراه إلى حين تعديل الوضع وفقاً للائحة الأكاديمية الصادرة عن المجلس وقراراته.

بعد ذلك استمع المجلس إلى الشرح المقدم من الرئيس التنفيذي لهيئة ضمان جودة التعليم والتدريب جواهر المضحكي بخصوص تقييم الهيئة لبرنامج إدارة الأعمال في عدد من الجامعات، الخاصة إذ أشاد المجلس بجهود الهيئة وبالتعاون والتنسيق المثمر في هذا المجال، وفي ضوء اطلاع المجلس على هذه التقارير اتخذ ما يأتي بخصوصها:

- جامعة دلمون للعلوم والتكنولوجيا وجامعة المملكة قد حصل برنامجهما في تخصص إدارة الأعمال على تقدير لا يبعث على الثقة (No Confidence) وتدارس مجلس التعليم العالي نتائج هذا البرنامج واتضح له أنه (غير مرض)، وبعد التداول والمناقشة قرر: إيقاف قبول الطلبة الجدد في البرنامج الأكاديمي الذي حصل على تقييم لا يبعث على الثقة (No Confidence) اعتباراً من تاريخ العلم به، ومخاطبة المؤسستين المذكورتين بضرورة تزويد الأمانة العامة بخطة تفصيلية مرفقة بجدول زمني لتعديل أوضاعهما وفقاً لما ورد في تقرير هيئة ضمان الجودة خلال مدة أقصاها شهران من تاريخ العلم بالقرار.

وذكر أنه في حال عدم معالجة المؤسستين لأوضاعهما سيتم وقف هذا البرنامج لمدة سنة دراسية واحدة بحسب المادة (11) من قانون التعليم العالي رقم (3) لسنة 2005م، بالإضافة إلى ضرورة تزويد الأمانة العامة خلال أسبوعين من تاريخ العلم بقرار وقف القبول بكشف يتضمن عدد وأسماء الطلبة الملتحقين والساعات الدراسية التي اجتازوها في هاتين المؤسستين، لتتم معالجة أوضاع الطلبة والمحافظة على حقوقهم المكتسبة وفقاً للمادة (12) من قانون التعليم العالي.

وفي ضوء التقرير اتضح أن الجامعة الخليجية وجامعة العلوم التطبيقية، حصلتا في برنامج البكالوريوس في تخصص إدارة الأعمال على تقدير ثقة محدودة (Limited Confidence) وبعد التداول والمناقشة قرر المجلس إيقاف قبول الطلبة الجدد في هذا البرنامج الأكاديمي بسبب حصوله على تقييم مرض إلى حد ما (Limited Confidence) وذلك اعتباراً من تاريخ العلم بالقرار، ومخاطبة المؤسستين المذكورتين بضرورة تزويد الأمانة العامة بخطة تفصيلية مع جدول زمني لتعديل أوضاعهما وفقاً لما ورد في تقرير هيئة ضمان الجودة خلال مدة أقصاها شهران من تاريخ العلم بالقرار، وفي ضوئها يتم رفع هذه الخطة إلى مجلس التعليم العالي لاتخاذ ما يراه مناسباً.

وعلى صعيد آخر، ناقش المجلس تقرير هيئة ضمان الجودة بخصوص التقييم المؤسسي الشامل لكل من الجامعة العربية المفتوحة (فرع مملكة البحرين). ومعهد بيرلا للتكنولوجيا، إذ وجه المجلس الى أن تقوم المؤسستان بتزويد الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي بخطة تفصيلية مرفقة بجدول زمني لتنفيذ التوصيات الواردة في التقرير خلال مدة أقصاها شهران من تاريخ العلم بالقرار، ورفعه إلى المجلس لاتخاذ ما يراه مناسباً بشأنه.

وقال المجلس إنه وفي ضوء التنسيق القائم مع هيئة ضمان الجودة سيواصل متابعة تقييم البرامج الأخرى من خلال هيئة ضمان الجودة، مبيناً أن مجلس التعليم العالي سيتابع نتائج تقييم باقي البرامج وفقا لتقارير هيئة ضمان الجودة وتقارير الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي.

وعلى صعيد آخر، بحث المجلس مذكرة الأمانة العامة بخصوص وضع كليات التربية في الجامعات الخاصة وذلك انطلاقاً من اهتمام المجلس ومسئوليته بربط مخرجات التعليم العالي بسوق العمل، وبعد مناقشة المذكرة قرر المجلس إيقاف القبول في جميع برامج التربية في مؤسسات التعليم العالي الخاصة بمملكة البحرين اعتباراً من تاريخه وحتى إشعار آخر، ويشمل القرار جميع الدرجات العلمية من البكالوريوس إلى الماجستير و الدكتوراه.

هذا وقد بحث المجلس في ختام اجتماعه تقرير اللجنة الأكاديمية بخصوص أسس القبول والنسب المطلوبة من معدلات الثانوية العامة للتسجيل في الجامعات بحسب التخصصات الأكاديمية والكليات، إذ اعتمد ما جاء بالمذكرة.

وأقر المجلس الطلبات التي رفعت إليه بخصوص تعيين رؤساء عدد من الجامعات الخاصة على النحو الآتي: تعيين ماري رودينة مديرة لجامعة (AMA) تعيين ريتشارد شاني رئيساً لجامعة نيويورك للتكنولوجيا وتعيين مازن جمعة رئيساً للجامعة الملكية للبنات.
جريــدة الوســط
30 يونيو2009م

__________________


أعوذ بالله السميع العليم
من الشيطان الغوي الرجيم

بسم الله الرحمن الرحيم

((وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ (5)))
سورة القصص

صدق الله العلي العظيم

أيها الناس ، إستبشروا ، فهذا وعدٌ إلهي ، و اعملوا تأهباً ليوم تحققه .

أخبر المشرف عن هذا الرد | مشاهدة ip

جاحظي متعصب غير متصل
Old Post 30-06-2009 01:46 PM
اضغط هنا لرؤية هوية العضو  جاحظي متعصب اضغط هنا لارسال رسالة خاصة الى العضو جاحظي متعصب تفضل بزيارة صفحة  جاحظي متعصب شاهد مشاركات العضو  جاحظي متعصب أضف  جاحظي متعصب لقائمة الأصدقاء تحرير/حذف رسالة رد بإقتباس

جاحظي متعصب
عضو عتيق

تاريخ التسجيل: Apr 2002
رقم العضوية: 1168
البلد: البحرين الحبيبة
عدد المشاركات: 4220
معدل المشاركات/يوم: 0.76

لحظة يا جماعة !!!!!

في نقطة لفتت لِلتَوِّ إنتباهي !!!

قائمة موظفي البوليتيكنك

حلوة القائمة مو ؟!

عندي سؤال واحد بس ،،

ليش توني غاريا مو وياهم في القائمة ؟

الملاحظ من هذه القائمة انه من الأفضل ان يتم استبدال الاسم من جامعة البوليتيكنك إلى الجامعة النيوزلندية !!!

حشى ،،

هاذي عصابة و تم تجميعها في مكان واحد !!

هذا و لحد الآن لم تستكمل هذه الجامعة بنيتها الأساسية ، فكيف سيكون الوضع حينما تمتلك قرار نفسها ؟

صدقت يا سيدي يا امير المؤمنين عندما قلت (( لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين ))

شكله بعض الناس حنَّوا إلى التجربة الأسترالية في طيران الخليج بقيادة جيمس هوغن ، و عقدوا النية على تكرارها !!!!!

__________________


أعوذ بالله السميع العليم
من الشيطان الغوي الرجيم

بسم الله الرحمن الرحيم

((وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ (5)))
سورة القصص

صدق الله العلي العظيم

أيها الناس ، إستبشروا ، فهذا وعدٌ إلهي ، و اعملوا تأهباً ليوم تحققه .

أخبر المشرف عن هذا الرد | مشاهدة ip

جاحظي متعصب غير متصل
Old Post 03-07-2009 07:43 PM
اضغط هنا لرؤية هوية العضو  جاحظي متعصب اضغط هنا لارسال رسالة خاصة الى العضو جاحظي متعصب تفضل بزيارة صفحة  جاحظي متعصب شاهد مشاركات العضو  جاحظي متعصب أضف  جاحظي متعصب لقائمة الأصدقاء تحرير/حذف رسالة رد بإقتباس

جاحظي متعصب
عضو عتيق

تاريخ التسجيل: Apr 2002
رقم العضوية: 1168
البلد: البحرين الحبيبة
عدد المشاركات: 4220
معدل المشاركات/يوم: 0.76

سؤال آخر و مهم في ذات الوقت ،،

من ضمن نتائج البعثات المعلنة ، كان هناك أسماء لطلاب متفوقين إستحقوا الحصول على بعثات مُمَوَّلة من وزارة التربية والتعليم لغكمال دراستهم الأكاديمية ،،

المشكلة تكمن في التساؤل التالي ،،

كيف لوزارة أن تنذر جامعات خاصة - مثل الـ AMA - في مسائل معينة و تطالبها بتصحيح وضعها في مدة معينة ، و في ذات الوقت تقوم بإبتعاث طلبة على حسابها إلى نفس التخصص التي حصلت بسببه الجامعة على الإنذار ؟!!!!!!!!!

__________________


أعوذ بالله السميع العليم
من الشيطان الغوي الرجيم

بسم الله الرحمن الرحيم

((وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ (5)))
سورة القصص

صدق الله العلي العظيم

أيها الناس ، إستبشروا ، فهذا وعدٌ إلهي ، و اعملوا تأهباً ليوم تحققه .

أخبر المشرف عن هذا الرد | مشاهدة ip

جاحظي متعصب غير متصل
Old Post 14-07-2009 06:10 PM
اضغط هنا لرؤية هوية العضو  جاحظي متعصب اضغط هنا لارسال رسالة خاصة الى العضو جاحظي متعصب تفضل بزيارة صفحة  جاحظي متعصب شاهد مشاركات العضو  جاحظي متعصب أضف  جاحظي متعصب لقائمة الأصدقاء تحرير/حذف رسالة رد بإقتباس

Vampire
¦½¦ killer ¦½¦

تاريخ التسجيل: May 2003
رقم العضوية: 7989
البلد: In the cave of killers .. {{ BORN 2 KILL }}
عدد المشاركات: 661
معدل المشاركات/يوم: 0.13


حسن الملا , نائب المدير للخدمات الأكاديمية


لحقت عليه بس سنه وحده ، بس ولا قرار أتخذه في مصلحه الطالب ،،

أخبر المشرف عن هذا الرد | مشاهدة ip

Vampire غير متصل
Old Post 14-07-2009 08:05 PM
اضغط هنا لرؤية هوية العضو  Vampire اضغط هنا لارسال رسالة خاصة الى العضو Vampire تفضل بزيارة صفحة  Vampire شاهد مشاركات العضو  Vampire أضف  Vampire لقائمة الأصدقاء تحرير/حذف رسالة رد بإقتباس

جاحظي متعصب
عضو عتيق

تاريخ التسجيل: Apr 2002
رقم العضوية: 1168
البلد: البحرين الحبيبة
عدد المشاركات: 4220
معدل المشاركات/يوم: 0.76

السلام عليكم ،،

كيف الحال ؟

ما علينا ،،

أختنا العزيزة Vampire ،،

نعم ،،

هو قادم من كلية العلوم الصحية

اما مسالة قراراته ، فلا علم لي بها ، إذ انكم أخبر مني بها !

من جهة اخرى ،،

سألني احدهم عن (توني غاريا) و من يكون !!!!

لمن لا يعرف توني غاريا ،،

توني غاريا مصارع نيوزلندي عالمي لمع نجمه و ذاع صيته في الثمانينات من القرن المنصرم ، و ابديت إستغرابي لكون اسمه لم يدرج ضمن قائمة العُصبة التي جرَّ كل منها قرينه إلى هنا ليشرفوا جماعياً على هذا الصرح الجديد - البوليتيكنيك -

حينما تتحيز إدارة جامعة خاصة لجنسية معينة ، فقد يكون هذا من حقها كونها هي من ستمول و هي من ستدفع لهم و الجامعة جامعتها !!!

اما عما يدور في جامعة حكومية يتم تسيم الخيط و المخيط لعصبة نيوزلندية لتجلب بقية افرادها من ولنغتون و ضواحيها ، فهذا دليل على تخبط إداري لدى فريق عمل أبو الشباب، و الجماعة ما تعلموا من درس الأستراليين لما اداروا طيران الخليج !

بالمناسبة ،،

نيوزلندا هي الدولة الوحيدة في العالم التي تتميز في ان عدد خرفانها و نعاجها يفوق عدد سكانها !!!

المهم هنا ،،

جاءت هذه العُصبة المجتمعة لتدير هذه الجامعة الجديدة ،،

المعطيات الاولي لا تبشر بالخير ، و لكن و كما يقول المثل ،،

إلحق الكذاب لباب بيته !!!

خلهم يخرجون فوجهم الاول و نشوف مخرجاتهم و نقارنها بجامعة البحرين !

اما إذا جئنا لباقي الجامعات الخاصة ، فالظاهر ان صيف 2009 سيكون حامياً جداً ،و لا يمكن التغافل عن هذه الحرارة التي قد تطغى في الأيام القادمة .

لا سيما ان في السالفة برامج ستجمد و تتعطل ، و موارد مالية ستتوقف ، و هؤلاء تجار ، مو معلمين يعتقد المخططون في الوزارة انهم يستطيعون الإلتفاف عليهم و على مطالبهم !

و أول الخير دعاوى و قضايا عاجلة ضد مجلس التعليم العالي !!

__________________


أعوذ بالله السميع العليم
من الشيطان الغوي الرجيم

بسم الله الرحمن الرحيم

((وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ (5)))
سورة القصص

صدق الله العلي العظيم

أيها الناس ، إستبشروا ، فهذا وعدٌ إلهي ، و اعملوا تأهباً ليوم تحققه .

تم تحريره من قبل جاحظي متعصب في 15-07-2009 عند07:41 PM

أخبر المشرف عن هذا الرد | مشاهدة ip

جاحظي متعصب غير متصل
Old Post 15-07-2009 07:19 PM
اضغط هنا لرؤية هوية العضو  جاحظي متعصب اضغط هنا لارسال رسالة خاصة الى العضو جاحظي متعصب تفضل بزيارة صفحة  جاحظي متعصب شاهد مشاركات العضو  جاحظي متعصب أضف  جاحظي متعصب لقائمة الأصدقاء تحرير/حذف رسالة رد بإقتباس
توقيت المنتدى بتوقيت جرينتش . الساعة الآن 03:09 AM.   
  الموضوع السابق   الموضوع التالي أضف ردا على هذا الموضوع
شاهد صفحة الطباعة | أرسل هذه الصفحة بالبريد | الاعلام البريدي في حالة وجود رد جديد

الانتقال السريع :
 

قوانين المنتدى :
notتستطيع كتابة موضوع جديد
notتستطيع كتابة رد جديد
not تستطيع إرسال مرفقات جديدة
not تستطيع تعديل مشاركتك
HTML شفرات :معطلة
vB شفرات : مفعلة
الابتسامات : مفعلة
شفرات الصور : مفعلة
 

< راسلنا - منتدى شبكة الدراز الشاملة >

Powered by: vBulletin Version 2.2.9
Copyright ©2000, 2001, Jelsoft Enterprises Limited.
جميع الحقوق محفوظة لشبكة الدراز الشاملة